إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الألعاب الحرة - الألعاب الأحتكارية مالفرق بينهما ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    مكتبة الOpenGl لبست ضعيفة ولكنها لا تقترب من DX
    امر اخر إن التعامل مع الDX أسهل و أبسط وتقدم أمور لا تقدمها OpenGl كالترصيع "أخر إصدار من الDX" وهناك الكثير من الأمور
    أخي سيد سعيد
    اعتذر إن كنت قد أغضبتك بردي السابق المدافع عن المبرمجين ولكن أنا حاليا أكتب برنامج وسيكون مفتوح المصدر "لن يستفيد احد من البرنامج لأنه يعتمد على عتاد خاص ولكن يبقى الكود تعليمي"
    أخي سمير
    لم يفلح البرنامج "سأشاهد المقطع عن طريق تطبيق الYoutube على الAndroid

    تعليق


    • #17
      - هدا موضوع . قد يستفيد منه الاخوة حول openGl

      Why-you-should-use-OpenGL-and-not-DirectX

      لست كاتب الموضوع . لدى لا داعي لاعلان الحرب علي

      The best way to learn linux is to use the command line whenever you can

      تعليق


      • #18
        لا أدري لم أصبحت أخلاق البعض متدنيّة لهذه الدرجة
        فلا يوجد حوار دون قلة أدب أو كلام فارغ !!
        هل نحن في مجتمع تقني نقدم فيه خبرات علمية عملية أم نحن في مقهى !
        أتمنى ان يحسن الأعضاء من أخلاقهم أولاً وأن يتحاوروا بطريقة سليمة ومفيدة وبمعلومات صحيحة غير مغلوطة

        تعليق


        • #19
          بغض النظر عن المقالة المكتوبة، فإني قرأت المقالة التي استشهدت بها :
          http://blog.wolfire.com/2010/01/Dire...enGL-revisited

          ووجدتها تمدح أوبن جي ال وتحث الناس على استخدامها ، فلا ادري لماذا استشهدت بها؟؟
          تفضل بزيارة: وادي التقنية

          تعليق


          • #20
            ماهذا يا أخي سمير ؟ هل تقارن Google Earth ؟؟ هل هي لعبة ؟ ثم لماذا أخترت Google Earth ؟؟ ببساطة لأن غوغل صممته خصيصا لمكتبة OpenGL ولأن Google Earth بمكتبة DirectX في طور تجريبي ليس مكتمل ؟ لذلك يكون OpenGL افضل من DirectX .. وهذه هي الحقيقة
            يا اخي ببساطه يمكنك الفقول بان opengl يمكنك تعديله وضبطه ليناسب لعبتك او غيرها

            اما دايركت اكس فيجب ان تعدل لعبتلك او برنامجك ليعمل عليه



            تعليق


            • #21
              المشاركة الأصلية بواسطة OMLX مشاهدة المشاركة
              بغض النظر عن المقالة المكتوبة، فإني قرأت المقالة التي استشهدت بها :
              http://blog.wolfire.com/2010/01/Dire...enGL-revisited

              ووجدتها تمدح أوبن جي ال وتحث الناس على استخدامها ، فلا ادري لماذا استشهدت بها؟؟

              ببساطة لأن صاحب المقالة يعرض العيوب في OpenGL ويحاول تلميع صورتها قليلا لكي تعجب المطورين والمبتدئين . بالمناسبة انا لست ضد OpenGL لكني ضد من يحب تلميع الصور وفي الساعات القادمة موضوع عن الأمان في لينكس وBSD وماك وويندوز أرجوا ان يعجبكم . ولكنِ لا أظن هذا مع الأسف

              تعليق


              • #22
                المشاركة الأصلية بواسطة سيد سعيد مشاهدة المشاركة
                ليسوا متسولين لكن المؤسسات والشركات لا تسمعهم فأصبحوا متسولين بسببهم حتى المؤسسات الحرة او الشركات التي تدافع عن المصادر المفتوحة كلها لا تقدر أعمالهم ............... الأخلاق يا أستاذ أولًا . لا فائدة أنا أتحدث مع الصخور
                لقد نسيتُ ان أضعَ *****

                تعليق


                • #23
                  لم أكمل القرائة عندما وصلت إلى openGL أسوأ من DirectX في كل شيئ
                  مضيعة للوقت صراحة -.-
                  Fear no Creation, Fear Its Creator - Obey No Created Rules, Obey The Only Creator
                  The TRUTH Shall Set you FREE
                  مدونتي

                  تعليق


                  • #24
                    هرمنا ,, هرمنا ..هرمنا ..من كثرة الجدال ..وسبق ان تم طرح الموضوع اكثر من مرة ..فلم تجلب جديد ..
                    اذا كان الكلام عن الوضع الحالي ..فأن اوبن جي ال ... افضل في التطبيقات ..والديركت اكس افضل في الالعاب ..ولو كان الوضع في السابق لأختلف الامر ..
                    اذا كانت اللغة الانجليزية جيدة لديك ..انظر هنا ..


                    لماذا opengl افضل D3D makes you pay the Microsoft "strategy tax." That is, D3D serves two masters. One is giving you features and performance. The other is to ensure lock-in to other MS products and the Windows platform generally. This has some consequences for you:

                    1. A D3D app won't run on anything but Windows (including Xbox). Maybe you don't think that's important now. But if, down the road, you want to run on Mac, Linux, PS3, future consoles, etc., you may be glad you chose the platform-independent choice.
                    2. MS can make some arbitrary decisions. Will the next version of D3D only run on an OS that
                    3. requires new hardware, is expensive, and lots of people don't want to upgrade to? Will they make some other future decision you don't agree with?
                    4. Historically, OpenGL has led D3D in quick exposure of new HW features. This is because there's a mechanism in the standard for vendors to add their own extensions, and for those extensions to eventually be folded into the main spec. D3D is whatever MS wants it to be, with input from vendors to be sure, but MS gets veto power. You could easily be in a situation like with Vista, where MS decided not to expose new HW features to the old DX, and only make the new DX available on Vista. This was quite a headache for game developers.

                    Now then, this is the flavor of reasons why a "professional app" (CAD, animation, scientific visualization, GIS, etc.) would favor OGL -- apps like this want to be stable for many years, need ongoing maintenance and improvement, and want to run on many platforms. This is in contrast to games, which quite frequently are only on one platform, will be released but generally not "maintained" (there likely won't be a 2.0, an update for another OS three years hence, don't need to support older HW, etc.). Games want maximum performance and only need to work for a short time window and on a fixed number of platforms. If they need to target Windows anyway and D3D is a little faster, that may be the right choice since the negative D3D consequences won't hurt them like it would for a CAD app, say.




                    صاحب المقال مع رابط لجميع اجوبتة :
                    Larry Gritz



                    تعليق


                    • #25

                      صاحب المقال مع رابط لجميع اجوبتة :
                      Larry Gritz

                      - أحد الاجوبة بنفس المقال

                      Direct3D is only available on Windows and XBox. If you plan on targeting Unix or Mac, in addition to Windows, OpenGL is a good choice.

                      The best way to learn linux is to use the command line whenever you can

                      تعليق


                      • #26
                        إسمحوا لي أن أتطفل على هذا النقاش الذي هو أكبر مني في والواقع

                        اﻷخ العزيز سيد سعيد ،، رجل وطني ومخلص بالفعل ،،،، وتستطيع رؤية إخلاصة للمصادر الحرة والفتوحة المصدر من بين الشطور الذي يكتبها ،، ولكن فقط أجد أنه ثورجي بدرجة كبيرة أكثر من اللازم وإنتقاداته دائماً ما تكون ﻻزعة وزائدة قليلاً عن المطلوب ،، ولكن هذا ﻻ ينفي أنه كما قلت رجل مخلص للبرمجيات الحرة ﻷبعد الحدود ،،

                        لكن ﻻ ينبغي أبداً أن نقول للرجل ( إذهب وتعلم اﻷدب ) ... أعتقد أن هذا الكلام لم يكن موفقاً ،، وهذا الرجل بالفعل ﻻ يستحق أن يقال له هذا الكلام بهذا اﻷسلوب فهو وإن إختلفت أنا شخصياً مع أرائة إﻻ إنه يبقى أخ عزيز أراه مخلص للبرمجات الحرة والمفتوحة المصدر ﻷبعد العدود .

                        بارك الله فيكم وكل عام وأنتم بخير

                        تعليق


                        • #27
                          لكن ﻻ ينبغي أبداً أن نقول للرجل ( إذهب وتعلم اﻷدب ) ... أعتقد أن هذا الكلام لم يكن موفقاً ،، وهذا الرجل بالفعل ﻻ يستحق أن يقال له هذا الكلام بهذا اﻷسلوب فهو وإن إختلفت أنا شخصياً مع أرائة إﻻ إنه يبقى أخ عزيز أراه مخلص للبرمجات الحرة والمفتوحة المصدر ﻷبعد العدود .

                          بارك الله فيكم وكل عام وأنتم بخير
                          عندما يأتيك شخص ويقول انت وغيرك ***** عندها تعال وقل هذا الكلام! (أنا من وضعت الإشارات)
                          من يقول مثل هذا الكلام يجب ان يتعلم الأدب,أقولها الآن وأقولها مجددا وسأعيدها لمن يريد ذلك! انت لم ترى باقي الكلام لأنك وصلت متأخرا وقد قامت الإدارة بتحرير رده,لكن صدقني لو رأيته كان ردك سيكون ردا آخر..! ثم إننا إنتهينا من النقاش حول هذا الكلام, فلماذا تعيد فتحه؟
                          دمتم بود.
                          أخبار ومقالات وشروحات المصادر المفتوحة بالعربية: لينكس اليوم
                          مقالات عالية الجودة عن نظام لينكس والبرمجيات الحرّة بالإنجليزية: FOSS Post
                          مدونتي الشخصية: محمد هاني صباغ

                          تعليق


                          • #28
                            مع أن الموضوع قديم لكن ربما تنفع هذه المعلومات
                            هناك الكثير من محركات الألعاب الحرة و مفتوحة المصدر و متعددة المنصات
                            http://en.wikipedia.org/wiki/List_of...nd_open_source
                            و بإمكانها أن تنتج ألعاب ذات رسوم جيدة
                            لكن لا أعتقد أن الرسوم كل شيء
                            بل قصة اللعبة و عناصرها يمكن لها إنجاح اللعبة
                            للعلم بأن لعبة Amnesa من شركة Frictional Games
                            و هذه الشركة كادت تفلس لولا أن افتقار أنظمة ماك و لينوكس لألعاب جيدة
                            و ولاء مستخدمي هذه الأنظمة لها جعلهم يشترون هذه اللعبة بثمن بخس لا يتجاوز 20 دولار
                            http://www.ubuntuvibes.com/2011/11/j...nal-games.html
                            لكني أراها لعبة جيدة و تستحق التجربة
                            http://www.desura.com/games/amnesia-the-dark-descent


                            هذه الألعاب لها ميزة أنها لا تتطلب جهاز بمواصفات خارقة
                            بل يكفي جهاز حاسوب بذاكرة عشوائية 2GB و معالج 2GHz و ذاكرة كرت شاشة 128MB

                            ما جادلت عالماً إلا و غلبته و ما جادلت جاهلاً إلا و غلبني
                            أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام

                            تعليق


                            • #29
                              السلام عليكم
                              اولا : شكرا لك على طرح الموضوع : وهو يعبر عن وجهة نظرك التي لا تسبب لي اي انزعاج

                              ربما يكون بعضا مما ذكرته في موضوعك صحيحا
                              ولا اريد ان ادخل معك في نقاش لاثبت ان لينوكس افضل
                              ولكني اريد ان الفت نظرك الى بعض النقاط

                              اولا : ربما العديد من الالعاب التي ترعاها الشركات الاحتكارية اقوى من الالعاب الحرة وهذا الكلام لا اعارضك فيه ابدا
                              فهم يتمتعون بتمويل عالي ومصالح متبادلة

                              ولكن توجد ملاحظة هامة جدا : ففي كل يوم نرى شركات العاب جديدة تظهر على الساحة وتقوم بحشد عدد ضخم من المبرمجين المخضرمين وتمويل كبير وانتاج العاب ضخمة
                              ولكن من اين احضرو ذالك العدد من المبرمجين ؟
                              ان كانت الالعاب الضخمة محتكرة ومغلقة المصدر : فكيف اصبح الشركات الجديدة لديهم الخبرة في بناء العاب ضخمة ؟
                              ان كنت تريد الدخول في برمجة الالعاب الضخمة فهل ستقوم الشركات الاحتكارية باعطائك دورات تعليمية لبناء الالعاب ؟

                              ولكن المحير في الامر انه مع ان الشركات الاحتكارية لا تقوم باعطاء اسرارها لاحد ومع ذالك تجد ان كل يوم تظهر شركات جديدة عملاقة وتنتج العاب تنافس الشركات القديمة صاحبة التجربة الطويلة

                              هل اصبح الانسان ذكيا الى درجة ان يقوم بمنافسة صاحب الخبرة الطويلة بفترة قصيرة ؟

                              اذا هناك سر في الموضوع ؟
                              فقد اكتشفنا ان هناك مجموعة ضخمة من المبرمجين المخضرمين يقومون ببيع خبراتهم بشكل مجاني لكل من يحتاج اليها لبناء العاب او برمجيات حرة او احتكارية
                              واولائك المبرمجين يقومون باعطائك خبراتهم وخبرات اسلافهم واجدادهم الذين بداو الطريق منذ زمن بعيد

                              ربما ان اولائك المبرمجين لا يحظون بتمويل كبير لانتاج العاب وبرمجيات ضخمة
                              ولكنهم استطاعو فتح مدرسة ضخمة مجانية تقوم بوضع بصماتها في قلب كل مبرمج يبحث عن المساعدة والخبرة

                              فتخيل العالم بدون وجود تلك المدرسة !!!!!!!
                              ستجد ان العالم يحتوي على القليل من الشركات الاحتكارية في البرمجيات والالعاب واذا اردت استخدام برامجهم والعابهم عليك ان تدفع مبالغ ضخمة
                              واذا كنت لا تملك المال سينطبق عليك المثل المصري ::: الي معوش ما يلزموش ::: والمثل الاخر ::: على قد لحافك مدر رجليك :::

                              واذا كنت تريد ان تدخل عالم البرمجة فعليك دفع مبالغ هائلة لتتعلم

                              وثق تماما انك لو قمت بالاطلاع على مصادر تلك الشركات الاحتكارية لوجد ملايين السطور البرمجية الحرة التي اقتبسوها من البرمجيات الحرة وزرعوهو في برمجياتهم
                              والفضل بذالك يعود الى رخصة جي ان يو التي تتيح لهم ذالك

                              ارجو ان تكون وصلت الفكرة

                              تحياتي لك
                              من يريد توزيعات لينكس انا في الخدمة - سوريا - محافظة درعا
                              [email protected]

                              تعليق

                              يعمل...
                              X